( جارة القمر )( منتدى شامل - اسلامى - ثقافى - اجتماعى )
اهلا بكم بمنتدى جارة القمر ونتمنى لكم قضاء احلى الاوقات على صفحات منتدانا لذا نرجو منك التعرف بنفسك للمنتدى أو قم بالتسجيل وشارك معنا .... اهلا بالجميع
اهلا بكم بمنتدى جارة القمر ونتمنى لكم قضاء احلى الاوقات على صفحات منتدانا لذا نرجو منك التعرف بنفسك للمنتدى أو قم بالتسجيل وشارك معنا .... اهلا بالجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بسم الله الرحمن الرحيم رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ صدق الله العضيم

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتديات جاره القمرترحب بزوارها الكرام راجين من المولى ان تقضوا بصحبتنا افضل الاوقات وامتعها والاداره تفتح ابوابها لاى اقتراحات جديده من اعضائها الكرام لنمضى بالمنتدى نحو الافضل
المواضيع الأخيرة
» ابو على محمد
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالأربعاء فبراير 20, 2013 1:25 am من طرف ابو على محمد

» الاذكار...........
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالإثنين فبراير 18, 2013 3:31 pm من طرف جاره القمر

» تريــــاق الأحزان
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالإثنين فبراير 18, 2013 3:25 pm من طرف جاره القمر

» صفحات لا بد من إغلاقها مدى الحياة
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالإثنين فبراير 18, 2013 2:55 pm من طرف جاره القمر

» نساء الفيس بوك نصيحة لكن قبل أن تندمن !! لاتصاحبية ولا تضيفيه
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالثلاثاء فبراير 12, 2013 11:00 am من طرف ابراهيم بك

»  كود css يعمل على جميع نسخ المنتدى
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالجمعة نوفمبر 30, 2012 1:13 am من طرف جاره القمر

» كود css لوضع صورة اسفل المنتدي ( جميع الحقوق محفوظة )
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالجمعة نوفمبر 30, 2012 1:00 am من طرف جاره القمر

» شرح مفصل لاكواد ورقة ال CSS لجميع النسخ
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالجمعة نوفمبر 30, 2012 12:58 am من طرف جاره القمر

» كودcss لجعل خلفية لاسماء الاعضاء يعمل مع جميع النسخ
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالجمعة نوفمبر 30, 2012 12:56 am من طرف جاره القمر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
أفضل 10 فاتحي مواضيع
جاره القمر
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة I_vote_rcapأنا زعيم ببيت في وسط الجنة I_voting_barأنا زعيم ببيت في وسط الجنة I_vote_lcap 
ياسر
أنا زعيم ببيت في وسط الجنة I_vote_rcapأنا زعيم ببيت في وسط الجنة I_voting_barأنا زعيم ببيت في وسط الجنة I_vote_lcap 
دموع الورد
شهد القلوب
ابومعاذ
اسلام الحياه
ممدوح عادل شطا
احبكم في الله
شهرزاد
ابو على محمد

أنا زعيم ببيت في وسط الجنة

كاتب الموضوعرسالة
جاره القمر
مديره المنتدى
جاره القمر

أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Empty
مُساهمةموضوع: أنا زعيم ببيت في وسط الجنة   أنا زعيم ببيت في وسط الجنة Emptyالأربعاء سبتمبر 07, 2011 2:39 am

[size=16]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه
".قال الإمام النووي في " الرياض " 1 / 222 : رواه أبو داود بإسناد صحيح .
وانظر تحقيق الألباني لهذا الحديث في السلسلة الصحيحة (273)
والنبي صلوات ربي عليه اوتي جوامع الكلام" وهذا الحديث من جوامع الكلم الذي أوتيه امير الانبياء صلوات ربي عليه "
والشاهد من الحديث الجزاء والأجر لمن عمل بما جاء فيه،
حيث ضمن امير الانبياء صلوات ربي عليه بثلاثة بيوت في الجنة في هذا الحديث",
1 )بيت ": في ربض الجنة، أي: أسفل الجنة، لمن ترك المراء وإن كان على حق.
2)بيت": في وسط الجنة، لمن ترك الكذب في كل موضع لا يجوز فيه، وإن كان
مازحاً، وهذا الأمر مما يخالف فيه كثيرٌ من الناس حيث يسمحون لأنفسهم
بالكذب، ويعللون ذلك بأنهم مازحون.
3 )بيت": في أعلى الجنة، لمن حسَّن خُلُقَه، أي سعى في تحسين أخلاقه، وابتعد عن كل ما يدنسها
ويفسدها ، وترك جميع ما يخالف فطرة الله التي فطر الناس عليها
[/size]

صفحة 1 من اصل 1